أخبار

الوصل يدرك التعادل أمام ضيفه الجزيرة بهدفين

08/01/2016

حول فريق الوصل تأخره بهدفين إلى تعادل مستحق بنفس النتيجة أمام ضيفه الجزيرة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 14 من دوري الخليج العربي.
سجل أهداف المباراة للجزيرة تياجو نيفيز في الدقيقة 21 وسلطان الشامسي في الدقيقة 67، فيما سجل للوصل كل من عبد الله كاظم في الدقيقة 58، وفابيو ليما بالدقيقة 78.
بهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده ل15 نقطة في الترتيب العاشر، بينما فيما رفع الوصل رصيده ل24 نقطة، وظل في الترتيب الرابع بفارق نقطة عن الوحدة، صاحب الترتيب الخامس ب23 نقطة.
وكانت المباراة قمة حقيقية بين كلا الطرفين، حيث قدما معا فاصلا من العرض الكروي الشيق، بأداء هجومي لافت ورغبة في خطف نقاط المباراة، التي ظلت معلقة حتى الثواني الأخيرة.
بشكل عام، تبادل الطرفان السيطرة على مجريات المباراة على مدار شوطيها، وشهد الشوط الأول تقدم الجزيرة بهدف في الدقيقة 21 من ركلة حرة مباشرة، تصدى لها تياجو نيفيز، وسدد في الزاوية الخالية لمرمى الوصل، ورغم المحاولات الهجومية المتكررة من الوصل، إلا أنه أخفق في تعديل النتيجة خلال نفس الشوط.
مع بداية الشوط الثاني دفع كالديرون بعبد الله كاظم بديلا لحسن أمين، وتقدم الوصل للضغط على الجزيرة الذي حاول اللعب على المرتدات، وتمكن البديل كاظم من إدراك التعادل من كرة حولها بالرأس وهو متمركزا داخل منطقة ال18، في الدقيقة 58.
ولم يتوانى الجزيرة عن الضغط الهجومي بعد هدف الوصل، وانطلق لاعبوه للضغط على المرتدات، ودفع تين كيت بسيف راشد بديلا لخالد السناني.
وهيأ علي مبخوت كرة طولية لسلطان الشامسي المنطلق وسط دفاعات الوصل لداخل منطقة ال18، راوغ الحارس وسدد أرضية في الشباك معلنا تقدم الجزيرة للمرة الثانية في الدقيقة 67.
فيما رد كالديرون بأجراء تبديلين، عن طريق الدفع بمحمد خلفان ومحمد جمال، على حساب حسن زهران وهزاع سالم.
وحصل الوصل على ركلة ركنية، حولها فابيو ليما في الدقيقة 78 بالرأس لهدف التعادل أمام الجزيرة، ليشعل أجواء المباراة.
ورد تين كيت بتبديلات أخرى عن طريق الدفع بسلطان السويدي ومحمد جمال بدلا من سعيد حزام وتياجو نيفيز، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الطرفين.