أخبار

الأندية تشيد بالقرعة وتتطلع لموسم مليء بالإثارة

19/07/2020

في حفل بسيط من مقر وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار "شكرا خط دفاعنا الأول"، رُسمت ملامح الموسم الجديد 2020-2021 الذي سينطلق في الثالث من سبتمبر المقبل، حيث أسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة في بطولتي دوري وكأس الخليج العربي، 

 

وفي تصريحات على هامش الحدث، أشاد جمال حامد المري نائب رئيس  مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية بفكرة إقامة مراسم قرعة الموسم الرياضي الجديد من مقر وزارة الصحة ووقاية تنمية المجتمع عرفاناً بجهود المخلصين من خط دفاعنا الأول وقال "مرت القرعة في سلاسة وسهولة وإن شاء الله ستكون هذه أولى خطوات الموسم الجديد، القرعة كانت متزنة وعادلة، وإن شاء الله تحقق الإثارة المرجوة منها".

 

وبدوره تقدم حسن طالب المري عضو مجلس إدارة رابطة المحترفين الإماراتية، رئيس اللجنة الفنية بالشكر والتقدير لمعالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ولجميع مؤسسات خط دفاعنا الأول المشاركة في مراسم سحب القرعة، وأشاد بمشاركة الأندية عبر تقنية التواصل المرئي وأضاف " أشكر الإخوة في لجنتي المنتخبات والمسابقات في اتحاد الإمارات لكرة القدم والأندية المحترفة الذين ساهموا في وضع روزنامة الموسم وأتمنى التوفيق للجميع في الموسم الجديد".

 

ومن جانبه، عبر الدكتور عبدالله موسى البلوشي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن شكره وامتنانه لرابطة المحترفين الإماراتية بعد مشاركته ممثلا لخط الدفاع الأول في عملية سحب قرعة دوري وكأس الخليج العربي للموسم 2020/2021 والتي أقيمت بمقر وزارة الصحة بدبي تحت شعار (شكرا خط دفاعنا الأول)، وأضاف البلوشي: "هذه المبادرة الطيبة التي تدل على تكاتف جميع أطياف المجتمع لمواجهة جائحة كورونا. دور أفراد المجتمع لا يقل أهمية عن دور خط الدفاع الأول، فالأدوار متكاملة والكل مسؤول عن الجميع بنفس قدر مسؤولية خط الدفاع الأول. أتمنى لرابطة المحترفين كل التوفيق وأجدد شكري للجميع."

 

ومن جهة أخرى، قال ناصر الظفري عضو مجلس إدارة نادي عجمان والمدير التنفيذي لشركة كرة القدم بالنادي "نُثمن المجهودات الجبارة التي تقوم بها  رابطة المحترفين الإماراتية والتي تستحق عليها الإشادة والتقدير خاصة خلال الظروف الصحية الراهنة والجائحة التي ألقت بظلالها على جميع القطاعات، وبالرغم من هذهِ الأوضاع الصعبة وجدنا منهم التفاني والاجتهاد  والعمل الدؤوب الذي تكلل أمس بسحب قرعة دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي نسخة 2020-2021 والذي نستقبله بالعديد من الإجراءات الصحية التي سننفذها بكل جدية تأكيدًا منا على دورنا في المجتمع وحفاظاً على صحة اللاعبين والجمهور".

 

وفي ذات السياق، أشاد مشرف الفريق الأول بنادي الوحدة عبدالسلام جمعة بمبادرة الرابطة بتكريم خط الدفاع الأول من خلال إجراء مراسم القرعة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وتحت شعار "شكرا خط الدفاع الأول".

وأكد أن القرعة جاءت جيدة، مشدداً على أن من يريد أن ينافس على البطولات عليه أن يكون جاهزاً لمواجهة جميع الفرق، سواء على صعيد بطولة دوري الخليج العربي، أو كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن الوحدة سيستهل مشواره في الموسم الجديد بمواجهة الوصل في كأس الخليج العربي بشكله الجديد وفي الدوري بلقاء فريق حتا، مؤكدا على أهمية البداية القوية للفريق في الموسم الجديد.

وأضاف " في ظل الوضع الراهن والموقف الطويل لن يكون هذا الأمر سهلا على جميع الفرق ولكن بالنسبة للوحدة نتمنى البداية الجيدة في هاتين المباراتين اللتان تعتبران أفضل إعداد لخوض غمار استكمال بطولة دوري أبطال آسيا التي يسعى من خلالها الفريق الظهور بالشكل الذي يليق بدولة الإمارات في المحفل القاري".

 

ومن جانبه، وصف حميد يوسف عضو مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم، قرعة مسابقتي دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي بالمتوازنة، وقال "المنافسة ستكون قوية وصعبة بين جميع الفرق هذا الموسم في مسابقتي الدوري والكأس" وأضاف أن النظام الجديد لبطولة الكأس، بخروج المغلوب بمباراتي الذهاب والإياب في كل من مباريات الدور الأول و دور الثمانية ودور الأربعة على أن يكون النهائي من مباراة واحدة تجرى على ملعب محايد، سيزيد البطولة قوة وإثارة. 

وأوضح أن صفوف الوصل، أصبحت شبه مكتملة بعد وصول فابيو دي ليما، مينديز، سواريز، والمنضم حديثاً للفريق المدافع البرازيلي سانتوس نيريس، فجر أمس مؤكدا أن مجلس إدارة الوصل دعم صفوف الفريق بشكل جيد استعداداً للموسم الجديد، مشيرًا أن الفريق سيواصل تحضيراته التي انطلقت 11 يوليو الماضي، في إطار برنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني للفريق، لتجهيز اللاعبين بشكل جيد، لخوض الاستحقاقات المقبلة.

 

وأشاد حميد يوسف بإقامة مراسم القرعة تحت شعار "شكرا خط دفاعنا الأول قائلا "هي  بادرة تعكس حرص المسؤولين برابطة المحترفين الإمارتية، على تقدير مجهودات وتضحيات العاملين في الكادر الطبي خلال جائحة كورونا".

 

 

فيما أكد عبدالله الغيلاني رئيس شركة نادي بني ياس لكرة القدم على استعداد فريقه وقال "مستعدون للموسم الرياضي الجديد، ونريد تقديم مستوى وأداء ممتع ومرضي لجماهيرنا" وأضاف "القرعة مثل عاداتها تخدم كل الأندية وتدار بطريقة نظامية على أعلى مستوى والمهم أن نكون مستعدين لكل المواجهات دون التركيز على من سنلعب في بداية المشوار او في نهايته".

 

أما ناصر اليماحي رئيس مجلس ادارة نادي الفجيرة  فقال أن هدفهم أن يظهر الموسم بالصورة التي تليق بفريقه متجنبا سيناريو الأعوام السابقة وضمان البقاء بدوري المحترفين".

 

وبدوره، وصف أشاد عبدالله سعيد البدواوي المدير التنفيذي ومشرف الفريق الأول للكرة بنادي حتا بالجهود الاستثنائية لخط الدفاع الأول في مواجهة فيروس "كوفيد 19" من الأطقم الطبية والشرطية والقوات المسلحة والدفاع المدني، والإسعاف وفرق التعقيم وفرق النقل وغيرهم ممن قدموا خدمات جليلة لأجل سلامة المجتمع وحمايته من تداعيات جائحة «كورونا» وذلك منذ اليوم الأول للأزمة.

ووصف إجراءات قرعة مسابقتي دوري وكاس الخليج العربي بأنها جاءت مُرضية لكل الاندية منوهاً إلى أن مواجهة فريقه في الأسبوع الأول أمام الوحدة لن تكون سهلة على الإطلاق، مشيراً إلى أن كافة مباريات دوري الخليج العربي ستكون على درجة عالية من الاهتمام من صفوف الإعصار وسنقوم بتجهيز الفريق جيداً لكل مباراة.

وأضاف "الإعصار الحتاوي  سيكون رقماً صعباً عندما يحين موعد مباريات الموسم الكروي في سبتمبر القادم وسنحاول  بشكل مبكر تأمين بقائنا وتقديم أفضل العروض في كافة المباريات سواء على صعيد الدوري او الكأس، راعينا في التعاقدات التي تمت في الآونة الاخيرة الخانات التي يحتاجها المدرب وأعتقد  بأن التنافس سيكون مشروعاً بين لاعبي الفريق الأول لكي يحجزوا مكاناً لهم في التشكيلة الأساسية متمنياً التوفيق لكافة لاعبي الفريق والجهاز الفني بقيادة المدرب اليوناني كونتيس في موسم جديد ننتظر فيه مزيداً من  النتائج الجيدة"