مقال "سباركي"

الأسماء الكبيرة بدوري المحترفين

November 03, 2010

ينصب الاهتمام في دوري المحترفين حول الأسماء الكبيرة، كانافارو بالأهلي، ويستي بالوصل شغلا معظم المساحات هذا الموسم.

 

يستي كان مفاجأة الوصل، ويستحق صفحة بأكملها، لكنني هذا الأسبوع، أود التركيز على أسفل الدوري..

اتحاد كلباء كافح هذا الموسم من أجل إثبات ذاته، فجريجوري دوفرانس، نجم فريق اتحاد كلباء عادة ما يلتقط الكرة من المرمى، ويركض باتجاه خط المنتصف حيث أن فريق كلباء يرغب في شق طريق العودة من هزيمة أخرى.. على الرغم من الهزائم التي لا مفر منها في كثير من الأحيان، إلا أنني أعجبت بهذا الفرنسي هذا الموسم.. من أين أتى هذا اللاعب النادر؟..

 الجواب هنا، في دولة الإمارات العربية المتحدة... لقد لمع في دوري الدرجة الثانية مع نادي دبي ثم كلباء لسنوات عديدة. استمر تألقه خلال الموسم حيث سجل 9 أهداف في 3 مباريات. كان عقدة خط الدفاع على صعيد جميع الأندية، ليستمر من حيث توقف الموسم الماضي... وأتساءل.. إلى متى سوف يتشبت نادي اتحاد كلباء باللاعب الذي كان نجما في الجانب المتعثر؟...

ظهرت قصة هذا الأسبوع، تتجلى في رغبة الأهلي في انضمام راين جيكس، بول سكولز وغاري ينفيل، مصدر هذه الأخبار هي صحيفة (The Sun) البريطانية..

 

إنه لمن الرائع أن نشاهد لاعب مثل راين جيكس في الدوري الإماراتي، الأمر الذي سيجلب العديد من عشاق مانشستر سيتي لمتابعة مباريات الدوري.

أستطيع تخيله وسط الميدان، بالتأكيد سيجلب المتعة والفرح من خلال مشاهدته أشعر أن لاعبين جدد سينضمون إلى الفرق مع فترة الانتقالات الشتوية.

نهاية هذا الأسبوع ستنطلق منافسات كأس اتصالات بعد أن توقفت مباريات الدوري. سنرى من خلال مراحل المجموعات أن بعض الفرق متذيلة الترتيب ستقدم مباريات جيدة باعتبارها لن تخسر مجهودات لاعبيها شأنها شأن باقي الفرق التي التحق لاعبوها للمشاركة في المنافسات الدولية.