أخبار

توفاريتش: هدفي الرئيسي هو تجنب معركة الهبوط

14/10/2020

يأمل الفجيرة في الظهور بوجه جديد وتجنب معركة الهبوط في موسم 2021-2020 من دوري الخليج العربي تحت قيادة المدرب الصربي غوران توفاريتش صاحب الخبرة الطويلة في الكرة الإماراتية.

بعد الفوز 1-0 على عجمان في ذهاب الجولة الأولى من كأس الخليج العربي في أول مباراة رسمية في الموسم الجديد، يستهل الفجيرة مشواره في بطولة دوري الخليج العربي بمواجهة الشارقة ضمن منافسات الجولة الأولى التي تنطلق مساء الجمعة الموافق 16d أكتوبر. 

ومن جهته، أكد المدرب توفاريتش أن أولويات الفريق في المرحلة الحالية تتركز على تقديم أداء مستقر وتحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط. وأضاف "لن يكون الأمر سهلاً لأننا لسنا أصحاب أفضلية في مواجهة معظم الفرق، ولكننا سنحاول التغلب على جميع أوجه القصور عن طريق التنظيم التكتيكي الجيد".

ويرى المدرب الصربي أن توالي المباريات سيمثل أكبر تحدي للفريق هذا الموسم، موضحًا "نلعب العديد من المباريات في إطار زمني قصير. سيمثل الحفاظ على سلامة اللاعبين مع مشاركتهم في المباريات المتتالية تحد كبير".

وكان الذئاب ضمن أكثر أندية دورينا نشاطًا خلال فترة الانتقالات فتعاقدوا مع حارس المرمى محمد البيرق والمدافعين عبدالله المطروشي وعبدالله ناصر وحمدان ناصر والمهاجمين علي عيد وعبدالله الوحداني بالإضافة إلى الجناح البرازيلي فارزلي روزا ولاعب الوسط رولي بونيفاشيا من كوراساو. وأشار توفاريتش إلى أن الاستقطابات الجديدة ستسمح له ببعض المرونة التكتيكية، مضيفًا "سنحاول تقديم أداء متنوع وغير متوقع لخصومنا". 

وتحدث المدير الفني السابق لفريق خورفكان عن أهدافه مع فريقه الجديد في المرحلة المقبلة "هدفي الرئيسي مع الفريق هذا الموسم هو تجنب معركة الهبوط، وإبقاء الفريق بعيدًا عن منطقة الخطر مع التقدم في الجدول مقارنة بالمواسم السابقة". كان الفجيرة قد فشل في تقديم الأداء المنتظر بعد عودته لدوري الخليج العربي في موسم 2019-2018، واحتاج الانتظار إلى آخر جولات الدوري ليضمن البقاء بفارق 3 نقاط عن فريق الإمارات. 

أما على الجهة الأخرى من الجدول، فيتوقع غوران أن يكون البطل أحد أندية النصر وشباب الأهلي والعين والجزيرة. وأضاف "من الممكن أن تفجر أندية أخرى مفاجآت أيضًا. لا يزال من الصعب تقييم جميع الأندية نظرًا لوجود الكثير من اللاعبين الجدد في الدوري. سيكون الموسم ممتعًا بالتأكيد".