أخبار

3 مباريات في ختام ذهاب الجولة الأولى من كأس الخليج العربي

09/10/2020

تستأنف اليوم الجمعة منافسات ذهاب الجولة الأولي من كأس الخليج العربي تحت شعار "نلتزم لننتصر" في دعوة لجميع عشاق كرة القدم والمتابعين لها لمواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

تقام ثلاث مباريات في اليوم الثاني من المنافسات، حيث يلعب شباب الأهلي مع الظفرة، والعين مع خورفكان، والوحدة مع الوصل.

ضربة البداية ستكون في تمام السادسة والنصف مساءً على استاد راشد ملعب شباب الأهلي الذي يخوض تحدٍ صعب أمام فارس الظفرة.

قال جيرارد زاراغوسا المدير الفني لشباب الأهلي أن فريقه يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد أدائه القوي في بطولة دوري أبطال آسيا. ورغم افتقاده للعديد من العناصر الأساسية المستدعاه للمشاركة الدولة إلّا أن زاراغوسا جدد ثقته في قدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الظفرة.

أمّا السوري محمد قويض الذي يقود الضيوف في مباراة اليوم فأكد أن الإصرار سلاح فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام "المنافس الكبير" شباب الأهلي. وأضاف: "سنواجه فريقاً قوياً، وينافس على كل البطولات، وقادماً من مشاركة خارجية. لديه لاعبون مميزون، ويملك فريقاً ثانيا جاهزاً رغم غياباته".

في التوقيت نفسه، يستضيف استاد هزاع بن زايد مباراة العين وخورفكان.

وشدد البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني للزعيم أن فريقه يخوض كل المباربات بهدف واحد هو تحقيق الفوز. وقال إيمانويل إن مهاجمه التوغولي لابا كودجو لن يشارك أمام خورفكان.  وأضاف: الموقف صعب بالنسبة لنا، حيث ندخل المباراة في ظل غيابات مهمة ولكن علينا أن نتعامل مع الموقف ونخوض التحدي من أجل تحقيق الفوز".

من جانبه، قال كايو زاناردي المدير الفني لخورفكان الذي تسلم المهمة مؤخرًا أنه واثق في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية. وأضاف: "فترة وجودي مع الفريق قصيرة لكنّ اللاعبين قدموا انطباعًا جيدًا". وأضاف: "العين فريق كبير يعرفه الجميع، ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين، ولذا أتوقع مباراة صعبة، لكن هذا لا يقلل من رغبتنا في الفوز".

آخر مباريات الجولة تشهد صدامًا قويًا بين فريقي الوحدة والوصل على استاد آل نهيان، وتنطلق في تمام التاسعة مساءً.

قال فوك رازفويتش المدير الفني للعنابي أن المباراة ستكون صعبة على فريقه ولكن أكد أن الفريق يسعى للظهور بشكل جيد في أول لقاء رسمي في الموسم. وأضاف: "الوصل استعد بصورة أفضل لكننا جاهزون للمباراة وسنبذل ما في وسعنا".

وتمنى لورينت رغيكامب المدير الفني للوصل أن يقدم فريقه أداءً جيدًا أمام الوحدة "أحد فرق الصفوة" على حد قوله. وأضاف: "لعبنا 5 مباريات ودية في آخر 3 شهور، لست قلقًا من نتائج هذه المباريات".

يُذكر أن الجولة الأولى انطلقت أمس الخميس وشهدت إقامة ثلاث مباريات، فاز اتحاد كلباء على الجزيرة (2-1) وبني ياس على حتا (2-0) والفجيرة على عجمان (1-0). وتُقام مرحلة الإياب يومي 12 و13 نوفمبر المقبل.