أخبار

تقديم الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي

28/10/2020

تنطلق غدًا منافسات الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي. و يلتقي الخميس الجزيرة مع اتحاد كلباء، والظفرة مع الفجيرة، والوصل مع النصر. وتقام الجمعة أربع مباريات يلعب الوحدة مع شباب الأهلي، وعجمان مع حتا، وبني ياس مع خورفكان، والعين مع الشارقة.

 

ويبحث الجزيرة عن فوزه الأول حين يحل ضيفًا على اتحاد كلباء في المباراة التي تنطلق في السادسة والربع مساء الخميس.

وتعادل فخر أبوظبي في الجولتين الماضيتين ليحصد نقطتين فقط ويتراجع للمركز العاشر في الترتيب.في حين حصد صاحب الأرض اتحاد كلباء 3 نقاط ويحتل المركز التاسع في الترتيب.

وتواجه الفريقان هذا الموسم في ذهاب الجولة الأولى من كأس الخليج العربي وفاز اتحاد كلباء (2-1).

ولم يتجرع الجزيرة مرارة الهزيمة في مواجهاته السابقة مع النمور بمسابقة الدوري. تواجها 10 مرات، وفاز فخر أبوظبي 9 مرات وتعادلا مرة واحدة.

 

في التوقيت نفسه، يحتضن استاد "حمدان بن زايد" مباراة الظفرة والفجيرة. واستهل صاحب الأرض موسمه بنتائج إيجابية. فاز على عجمان (4-1) ثم تعادل مع الجزيرة (1-1) ليحصد 4 نقاط ويتواجد بالمركز الثالث.

ويعد الفجيرة واحدًا من أربعة فرق بدورينا لم تحصد أي نقطة خلال الجولتين السابقتين، حيث خسر أمام الشارقة (4-2) وأمام بني ياس (3-1) ويحتل المركز الثاني عشر.

التقى الفريقان من قبل 6 مرات في دوري الخليج العربي. انتهت 4 مباريات بالتعادل، وفاز كل فريق بمباراة.

 

آخر مواجهات الخميس تنطلق في التاسعة مساءً، وتجمع فريقي الوصل والنصر على استاد زعبيل.

وأعلن الوصل تولي المدرب سالم ربيع قيادة الفريق بشكل دائم خلفًا للروماني لورينت ريغيكامب. وقاد ربيع الفريق بشكل مؤقت في الجولة الماضية وفاز على حتا (4-2). وتحتل الفهود المركز الثامن برصيد 3 نقاط.

في المقابل، حصد النصر 4 نقاط من الجولتين الأوليين بعد تعادله مع الشارقة (1-1) في الجولة الأولى، قبل فوزه على خورفكان (1-0) في الدقائق الأخيرة في الجولة الماضية. ويحتل العميد المركز السادس في جدول الترتيب.

وانتهت آخر 3 مباريات بين الفريقين في دوري الخليج العربي بفوز النصر.

 

مباريات الجمعة

تنطلق مباريات الجمعة في السادسة والربع مساءً بمواجهة من العيار الثقيل حين يحل شباب الأهلي ضيفًا على الوحدة على استاد "آل نهيان".

وبعد أن استهل الموسم بفوز كاسح على حتا (6-0) خسر الوحدة في الجولة الثانية أمام الشارقة (2-1) ليكتفي بثلاث نقاط في المركز السابع، في حين يحتل شباب الأهلي المركز الرابع برصيد 4 نقاط من فوز على اتحاد كلباء وتعادل مع العين.

وفي آخر 16 مباراة جمعتهما في دوري الخليج العربي لم يحقق الوحدة إلا فوزًا واحدًا.

 

في التوقيت نفسه، يتواجه متذيلا الترتيب عجمان وحتا على استاد راشد بن سعيد. لم يحصد البرتقالي أي نقطة بعد هزيمتين أمام الظفرة (4-1) واتحاد كلباء (1-0)، ليحتل المركز الثالث عشر دون نقاط، والحال نفسه لحتا الذي خسر (6-0) من الوحدة ثم من الوصل (4-2).

والتقى الفريقان مرتين في دورينا في موسم (2017-2018) وفاز كل منهما بمباراة، وبنتيجة واحدة (1-0).

 

ويطمح متصدر المسابقة فريق بني ياس إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي، حين يستضيف خورفكان، في التاسعة مساءً على استاد بني ياس.

وفاز السماوي على الوصل (4-1) في الجولة الأولى، وفاز على الفجيرة (3-1) ليتصدر الترتيب بست نقاط. أمّا خورفكان فلم يحصد أي نقطة خلال الجولتين الماضيتين رغم تقديمه أداءً جيدًا، وخسر الفريق من العين (2-0) ومن النصر (1-0) على الترتيب ويحتل المركز الحادي عشر.

وتعد هذه المباراة أول مباراة تجمع الفريقين في تاريخ مشاركاتهما في دوري الخليج العربي.

قمة الجولة تنطلق في التاسعة مساءً أيضًا على استاد "هزاع بن زايد" الذي يستضيف مواجهة العين والشارقة.

حصد الزعيم 4 نقاط من فوز على خورفكان (2-0) وتعادل مع شباب الأهلي (1-1). ويحتل المركز الخامس.

أمّا الملك، فعاد لهوايته المفضلة وحسم مباراتيه السابقتين في الدقائق الأخيرة. فاز على الفجيرة (4-2) ثم فاز على الوحدة (2-1) ليحصد 6 نقاط ويحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن بني ياس المتصدر.

ولم ينجح العين في تحقيق الفوز على الشارقة في آخر 4 مواجهات جمعتهما بالدوري. فاز الملك بمباراتين وانتهت مباراتان بالتعادل. في المقابل لم يحافظ الشارقة على نظافة شباكه في كل مواجهاته أمام العين.